www.sabri.com

محمد صبرى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الشيخ اسامة حسنى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 02/11/2007
العمر : 26

مُساهمةموضوع: الشيخ اسامة حسنى   الأحد نوفمبر 04, 2007 7:51 am

"الشيخ" أسامة حسني لـ "رياضة الأسبوعي":
الأهلي لن يتنازل عن اللقب الأفريقي والتأهل للمونديال
اعتز بلقب "المنقذ".. وخلافتي للعميد حسام "وسام"
لست محظوظاً.. ووالدي كلمة السر لنجاحي
الراحل ثابت البطل وراء بقائي في القلعة الحمراء
شادي الجيلاني
سطع نجمه في الفترة الأخيرة.. لقبه البعض بأنه المنقذ.. والبعض الآخر أطلق عليه انه سيكون فارس الكرة المصرية قريبا.. وهناك من يتنبأ بانه سيكون خليفة العميد حسام حسن.. أصبح كلمة السر وراء انتصارات فريقه.. بعدما سحب البساط من تحت أقدام الجميع بأهدافه الساحرة.. انه "الشيخ" أسامة حسني نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.. اللاعب فضفض "لرياضة الأسبوعي" وخرج عن هدوئه المعتاد وصمته.. وباح بالعديد من الأسرار والحكايات التي ظل لسنوات طويلة يتكتم عليها من خلال الحوار الذي أجريناه معه في السطور التالية.
في البداية هنأ اللاعب جماهير الكرة المصرية بمختلف ميولها علي تأهل ممثل مصر للدور قبل النهائي لدوري رابطة الأبطال الافريقية.. مطمئنا الجماهير الأهلاوية بأن فريقه لن يتنازل عن اللقب الافريقي وان التأهل للمونديال الياباني هو الحلم المنتظر الذي يراود جميع لاعبي الفريق لمواصلة التاريخ المشرف لهذا الجيل.. مستشهدا بقوله ان الأهلي عندما يصل للأدوار النهائية والفاصلة في أي بطولة لا يفرط في كأسها مهما كلفه الأمر.
سألناه عن سر التألق؟.. قال ان هذا ليس سرا كما يتصور البعض مؤكدا ان هناك العديد من الأسباب وراء تألقه بهذا الشكل.. أولها تماثله للشفاء من الإصابة التي حرمته من التألق والتعبير عن نفسه علي مدار السنوات الماضية.. ثانيا: كثرة مشاركاته مع فريقه في مبارياته الرسمية طوال الفترة الماضية مشيرا إلي ان هذا السبب ساعده كثيرا علي النهوض بمستواه بعدما اكتسب منه فورمة المباريات وأصبحت لياقة اللقاءات حاضرة في ذهنه.
وبسؤاله عما تردد من انه لا يصلح للعب من بداية المباراة؟ أوضح انه مثله مثل أي لاعب يتمني ان يشارك طوال الـ 90 دقيقة كي يستطيع ان يعبر عن نفسه ويستغل عامل الوقت للظهور بشكل أفضل من ذلك.. نافيا هذه الشائعة عندما قال انه نجح في تغيير مفهوم اللاعب الاحتياطي واستطاع ان يكون لاعبا مهما ومؤثرا داخل صفوف فريقه من هذا المكان.. ولكنه أكد انه لا يرضي بهذا المكان وسيسعي جاهدا لتغييره في أقرب وقت ممكن عن طريق مواصلة تألقه واقناع الجميع بانه سيستطيع ان يقدم أكثر من ذلك لو انضم للقائمة الأساسية.
أضاف انه عندما يجلس علي دكة البدلاء.. يركز جيدا في عيوب فريقه والأخطاء التي يقع فيها زملاؤه وكذلك نقاط الضعف التي تظهر في جميع الخطوط مشيرا إلي انه يحاول ان يفعل كل ما في وسعه كي يضيف للفريق بمجرد نزوله.
لاعب محظوظ
* البعض يري انك لاعب محظوظ فما ردك؟
** إذا كنت محظوظا كما يؤكد الجميع فهذا نعمة من عند الله.. لأن التوفيق عامل مهم في حياة أي إنسان.. فأنا أحب ان اتطرق إلي شيء مهم في هذا الصدد هو ان الحظ والتوفيق لا يمنحه الله لأي شخص دون ان يفعل ما يؤهله للحصول علي هذه النعمة.. فالحظ يساند أي شخص يتعب ويجتهد ويخلص في عمله فأي إنسان يود ان يكون محظوظا فعليه ان يكون مجتهدا.. فأنا أعمل بجد واجتهد من خلال التدريبات واترك النتيجة علي الله.
* وهل تشعر بأنك تركت كبوات الماضي؟
** حياة لاعب الكرة لا تدوم علي حال واحدة.. فمن المؤكد ان يواجه أي لاعب أياما صعبة في مسيرته الكروية سواء بتعرضه للإصابة أو بجلوسه علي دكة البدلاء أو بتعرضه لإحدي المشاكل التي قد تدمر حياته أو ان يصبح نجما بين يوم وليلة.. فأنا مؤمن بالقدر والنصيب وعلي هذا الأساس كنت أعمل بالأسباب بالتغلب علي أي مشكلة تواجهني في الأهلي وعلي العموم ما شاهدته داخل هذا الصرح العملاق يدفعني لعدم الرحيل عن الفريق.
* أفهم من كلامك انك لا تنوي الرحيل؟
** ليس بالمعني المفهوم.. ولكني لن أخرج من الأهلي إلا بالشكل الذي يرضي مسئولي النادي بتحقيق أكبر عائد مادي يدخل في خزينة النادي يليق باسم فريقي وباسمي.. وعلي العموم رفضت عروضا كثيرة من دول عربية وكذلك عرض من أحد الأندية التركية الكبيرة.
* ماذا يعني لك لقب الفارس والمنقذ؟
** هذه الألقاب افتخر بها واسعي للمحافظة عليها.. ولكن أحب ان أوضح نقطة مهمة ردا علي كل الأقاويل التي تنسب فوز الأهلي باسم أسامة حسني وحده.. ان كل الانتصارات التي تحققت في الفترة الأخيرة تعود للمجهود الكبير الذي يبذله جميع أعضاء اللاعبين الذين يساعدونه في إحراز الأهداف.
* وما حكاية حسام حسن؟
** ليس هناك حكاية.. سوي ان بعض النقاد والخبراء والجماهير يشبهونني بأنني سأكون خليفة العميد بسبب أوجه الشبه في طريقة لعبنا.. مثل الحماس والقتال وإحراز الأهداف بجميع زوايا الجسم.. وعلي العموم أنا افتخر بهذا الشبه لأنه فخر لأي لاعب ان يصبح حسام حسن جديداً.
* أين انت من المنتخب؟
** أعلم ان الكابتن حسن شحاتة يراقب جميع اللاعبين ويشاهد أغلب المباريات.. وأنا سأكون موجودا في المنتخب قريبا.. لأنني اعمل علي تحقيق هذه الأمنية وخاصة انني أسعي لكتابة تاريخ مشرف في سجلات الكرة المصرية وهذا الأمر لن يتحقق عن طريق الأندية وإنما مع المنتخب.
* هل يرضيك مستوي فريقك؟
** ما يتعرض له الفريق من تراجع في المستوي أمر طبيعي بسبب الصعوبات التي تواجه جميع اللاعبين من تعدد حالات الاصابات والاجهاد نتيجة تلاحم المواسم.. ولكن اعتقد ان الأمور تحسنت وأصبحت تسير في صالح الفريق لاستعادة بريقه من جديد.
* لكن البعض يفسر ذلك لعدم تدعيم النادي بصفقات جديدة؟
** هذا الكلام غير صحيح.. فالأهلي يدعم صفوفه سنويا بالتعاقد مع لاعبين حسب المراكز التي يحتاجها فضلا عن تصعيد بعض الناشئين للفريق الأول.
تطرق "الشيخ" أسامة للحديث عن بعض الذكريات التي أصر ان يكشف عنها لأول مرة في حياته.. ذاع اللاعب سرا بقوله انه لن ينسي فضل الراحل الكابتن ثابت البطل عليه عندما رفض التفريط فيه وتسريحه من الفريق لعدم وجود مكان لقيده في قائمة الفريق.. وقال له بالحرف الواحد "انت لن تقيد في القائمة ولكنك ستكون معنا وسأقيدك بنفسي بمجرد الانتهاء من بيع حسام غالي للنادي الهولندي" أضاف انه اعتبر هذه الكلمات بمثابة عقد رسمي خاصة انه تعلم داخل جدران هذا النادي ان العهد والكلام أقوي من الأوراق والعقود.
أشار إلي انه يدين بالفضل لجميع المدربين الذين تدرب علي يديهم ولكنه اختص فتحي مبروك بالاسم حينما قال ان هذا المدرب هو السبب الرئيسي في اكتشافه وتقديمه للجماهير في كأس مصر.
أوضح ان الموسم الذي خاضه مع جوزيه حينما تولي قيادة الفريق موسم 2003-2004 هو الأفضل له مع الفريق حيث أحرز 15 هدفا حاز بها علي إعجاب المتابعين لأدائه في الملعب موضحا انه أحرز أهدافا كثيرة يعتز بها ولكنه لن ينسي الهدفين اللذين أحرزهما في مرمي الزمالك في نهائي كأس مصر 2007 علي اعتبار انهما سيظلان عالقين في أذهان الجميع بعد ان منحا الأهلي البطولة.
كذلك لا ينسي حسني إحرازه لخمسة أهداف في مرمي الكروم دخل بها قائمة اللاعبين الذين أحرزوا أكبر عدد من الأهداف في الدوري المصري.
قال حسني انه لعب بجوار مهاجمين كثيرين لكنه يكون أكثر انسجاما وتفاهما باللعب مع أحمد بلال موضحا ان اللعب بجوار أبوتريكة يجعله يشعر باستمتاع كبير لأنه يمنح اللاعبين الثقة داخل الملعب.
اختتم اللاعب حديثه قائلا انه لن ينسي فضل والده عليه الذي يمثل له كل شيء في حياته ولا يستطيع ان يخطو أي خطوة دون الرجوع لاستشارته في قراراته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sabri.ahlamontada.com
 
الشيخ اسامة حسنى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.sabri.com :: اخبار نجوم مصر اهلوية بس-
انتقل الى: